رضخت الهيئة المنظمة لمؤتمر قمة زعماء الدول الافريقية المنعقدة في زامبيا واخرجت السفير الاسرائيلي المعتمد في هراري من قاعة المؤتمر بعد ان هدد الزعيم الليبي معمر القذافي بانه لن يبقى في مكانه طالما هذا الرجل موجود هنا.
وترك السفير الاسرائيلي قاعة المؤتمر التي احتشد في داخلها 53 زعيم دولة ورئيس وزراء للمشاركة في إعلان ولادة الاتحاد الإفريقي في القمة السابعة والثلاثين لمنظمة الوحدة الإفريقية—(البوابة)—(مصادر متعددة)