بحث الرئيسان الليبي معمر القذافي والفنزويلي هوغو شافيز اليوم الأحد في طرابلس العلاقات الثنائية ووضع السوق النفطية، حسبما أفاد مصدر ليبي رسمي.
واضاف المصدر نفسه ان شافيز والقذافي بحثا أيضا قضايا دولية ذات اهتمام مشترك فيما دعا الرئيس الفنزويلي الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) إلى "التضامن لمواجهة محاولات بعض الدول خفض الأسعار".
وجرى اللقاء في خيمة نصبت في مقر القذافي في العزيزية الذي دمر في غارة أميركية عام 1986.
وكان شافيز وصل فجر اليوم إلى طرابلس في إطار جولة تهدف إلى دعوة قادة دول اوبك شخصيا إلى القمة التي ستعقد في أيلول في كراكاس في الذكرى ال40 لتأسيس المنظمة.—(ا.ف.ب)