القبض على مراهق كويتي كان ينوى مهاجمة مجمع سكني يقطنه امريكيون

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القت السلطات الامنية القبض على شاب كويتي يبلغ ال 17 من عمره قرب مجمع سكني يقطنه عدد من ‏ ‏الامريكيين في منطقة الفنطاس بجنوب الكويت حيث عثر بسيارته على 10 قنابل مولوتوف ‏ ‏كان ينوى استخدامها فى الهجوم على المجمع. 

‏ وقالت وكالة الانباء الكويتية استنادا الى مصادر امنية ان سلطات التحقيق المعنية باشرت ‏ ‏التحقيقات مع الشخص المذكور الذي استخدم سيارة ابيه والذي اقر في التحقيقات ‏ ‏الاولية نيته في الهجوم على المجمع  

وياتي هذا الاعلان الامني في سلسلة من الهجمات على الاميركيين في الكويت بدأه شخصان قتلا في جزيرة فيلكا بعد قتل احد رجال المارينز كما تعرضت القوات الاميركية لاطلاق نار قيل ان مصدره بعض الصيادين وبطرقة غير مقصودة  

واعلنت وزارة الداخلية بعد ذلك عن القاء القبض على 15 كويتيا هم خلية نائمة لتنظيم القاعدة –(البوابة)