القائم بالأعمال الفرنسي يغادر بغداد وكندا تدعو رعاياها مغادرة الكويت فورا

تاريخ النشر: 18 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

غادر القائم بالاعمال الفرنسي صباح اليوم بغداد فيما حثت كندا رعاياها مغادرة الكويت فورا. 

وقال السفير الكندي لدى دولة الكويت ريتشارد مان في بيان ان وزارة الخارجية الكندية حثت مواطنيها في ‏دولة الكويت "الى المغادرة فورا".‏  

كما دعت مواطنيها الى عدم السفر الى دولة الكويت بسبب تطورات الاوضاع الامنية فى المنطقة والحرب المحتملة على العراق.  

وقال البيان "ان القرار بمغادرة المنطقة راجع الى المواطنين الكنديين الا انهم يجب ان يضعوا بعين الاعتبار انه كلما تأجلت المغادرة كلما زادت الامور صعوبة للمغادرة عن طريق الرحلات التجارية".‏‏  

واضاف البيان القول " ان الاوضاع في الكويت قد تتغير بشكل سريع وقد لا نتمكن من ‏ ‏توفير المساعدة لكم ولعوائلكم".‏‏  

وكانت السفارتان الاميركية والبريطانية قد حثت رعاياها لمغادرة دولة الكويت فورا تحسبا لاندلاع الحرب في المنطقة. ‏‏