القاء قنبلة حارقة على كنيس يهودي في انتويرب البلجيكية

تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت الصحافة البلجيكة ان مجهولا القى السبت زجاجة حارقة باتجاه كنيس يهودي في مدينة انتويرب الساحلية التي شهدت اضطرابات مؤخرا على خلفية جريمة قتل مهاجر مغربي يشتبه في ان دوافعها عنصرية. 

واوضحت الصحافة البلجيكية ان الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من فجر السبت تسبب في اضرار طفيفة للكنيس الذي يقع في وسط المدينة. 

وكانت القيت في نيسان/ابريل زجاجتا مولوتوف حارقتان باتجاه كنيس في انفير، متسببتين باضرار في نافدة.  

وكانت خمس زجاجات حارقة القيت قبل خمسة ايام على كنيس في اندرلخت، في ضاحية بروكسل، محدثة اضرارا مادية محدودة. وفي ايار/مايو، عثر على زجاجة معدة لاعداد قنبلة مولوتوف قرب كنيس في شاربيك في منطقة بروكسل ايضا. 

جدير بالذكر ان انتويرب شهدت اضطرابات استمرت يومين على خلفية مقتل المهاجر المغربي محمد اشرك (27 سنة) الثلاثاء الماضي على يد بلجيكي. 

وفي الوقت الذي تؤكد فيه المجموعات العربية المهاجرة في بلجيكا ان عملية القتل تمت بدوافع عنصرية، الا ان سلطات انتويرب نفت ذلك.  

وقد إتهمت السلطات البلجيكية الجمعة زعيم الرابطة العربية - الاوروبية اللبناني المولد دياب ابو جحجح بالتآمر لاثارة القلاقل والحاق اضرار جنائية وجرح رجل شرطة في اعمال الشغب التي تلت مقتل اشرك. —(البوابة)—(مصادر متعددة)