الفيفا يفتتح أول مقر إقليمي لمشروع الهدف في مصر

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتح في القاهرة اول مقر اقليمي في افريقيا لمشروع الهدف "غول" الذي اطلقه الاتحاد الدولي (فيفا) من اجل تطوير كرة القدم ومساعدة الدول النامية. 

وسيعنى مقر القاهرة، الذي حضر افتتاحه رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو وعضو اللجنة التنفيذية في الفيفا رئيس اللجنة الخاصة بالمشروع محمد بن همام ومدير المشروع يورغ نييفر وعضو اللجنة محمد المحشادي، بتطوير كرة القدم في قارة افريقيا، قبل ان تفتتح مقرات اخرى في ابيدجان (ساحل العاج) وياوندي (الكاميرون) وغابورون (بوتسوانا). 

واوضح بن همام ان المشروع يساهم في تطوير اللعبة من ناحيتين: الاولى انشائية من خلال ايجاد مقر لاي اتحاد اهلي يدير منه اللعبة، والثانية اعداد الكوادر الفنية وانشاء ملاعب التدريب. 

وسيكون المسؤول عن المقر هشام المنتصر الذي يحمل الجنسيتين المصرية والسويسرية. 

وشارك المنتصر لسنوات طويلة وبالتحديد منذ عام 1987 في ندوات تطويرية وفنية في الاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي والاتحاد الآسيوي وبرنامج التضامن الاولمبي ويملك خبرة واسعة في مجال التدريب وتنظيم الندوات علما بانه كان لاعبا سابقا في اندية مصرية ثم سويسرية. 

واضاف بن همام أن المشروع سيبدأ في القارة الآسيوية من ماليزيا والامارات وسيريلانكا والاردن بعد ان انطلق فعلا في فلسطين حيث تم الاتفاق على انشاء مقر لاتحاد الكرة الفلسطيني وملعبين احدهما في غزة والثاني في رام الله. 

وسيشمل مشروع الهدف القارات الاخرى، اذ تفتتح في آب المقبل مقرات في بورت اوف سباين (ترينيداد وتوباغو)، وكوالالمبور (ماليزيا) واوكلاند (نيوزيلندا)، وهناك نية لافتتاح مقرين في موسكو (روسيا)، واسونسيون (البارغواي) قبل نهاية العام الحالي -- (أ ف ب)