الفوز الثلاثون لوليامس يضعها على اعتاب لقب التنس

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حققت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية فوزها الثلاثين على التوالي وبلغت الدور نصف النهائي من مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بتغلبها على الاسبانية ارانتشا سانشيز 3-6 و6-2 و6-4 اليوم الاحد. 

وكانت سانشيز اخر لاعبة تغلبت على وليامس وذلك خلال بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في حزيران الماضي، ومنذ ذلك الحين توجت وليامس بطلة لويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، كما انها احرز بطولة دورات سان دييغو وستانفورد ونيو هايفن الاميركية. 

وكانت ساشنيز في طريقها الى وضع حد لمسلسل انتصارات وليامس الرائع حيث نجحت في حسم المجموعة الاولى في مصلحتها بعد ان كسرت ارسال منافستها في مطلعها. 

وردت وليامس التحية في المجموعة الثانية وكسرت ارسل سانشيز مرتين لتعادل النتيجة. 

وتقدمت وليامس 4-1 في المجموعة الثالثة الحاسمة، وقلصت الاسبانية المخضرمة النتيجة الى 4-3 لكنها لم تنجح في كبح جماح الاميركية فانحنت امامها 4-6. 

وقالت وليامس: "لم العب بطريقة جيدة اليوم ولحسن حظي انني نجحت في تخطي عقبة ارانتشا". 

وفي المباريات الاخرى، فازت الاميركية مونيكا سيليش المصنفة ثالثة على البلجيكية دومينيك فان روست 6-صفر و6-2، والاسترالية يلينا ديوكيتش على الجنوب افريقية اماندا كوتزر المصنفة سابعة 6-1 و1-6 و6-1، والروسية ايلينا ديمانتييفا العاشرة على النمسوي باربرا شيت الثانية عشرة 2-6 و6-2 و6-1. 

وفي نصف النهائي تلتقي وليامس مع سيليش، وديوكيتش مع ديمانتييفا. 

 

العلمي الى ربع النهائي 

وبلغ المغربي كريم العلمي الدور ربع النهائي من المسابقة بفوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6-2 و5-7 و6-4 اليوم الاحد. 

وفي المباريات الاخرى، فاز السويسري روجيه فيدرر على السويدي ميكايل تيلستروم 6-1 و6-2، والبيلاروسي ماكسيم ميرنيي على الارجنتيني ماريانو زاباليتا 7-6 (7-4) و6-2، والالماني تومي هاس على الاسباني اليكس كوريتخا المصنف سادسا 7-6 (9-7) و6-3 – (أ ف ب)