نشرت وكالة الاستخبارات الاميركية الـ"سي.أي.اية" اليوم اعلانا للمرة الاولى تطلب فيه تجنيد عملاء اميركيين من اصل عربي لتوظيف خبراتهم في مكافحة الارهاب.
وجاء في الاعلان الذي نشرته الصحف الاميركية الرئيسية "لقد خدم الاميركيون العرب هذه الامة لمدة تزيد عن 100 عام، واليوم نحتاجكم اكثر من أي وقت مضى".
ويضيف الاعلان ان الوكالة تطلب تجنيد اشخاص "يؤمنون بحب الوطن والحرية وهذه الامة".
وطرحت الوكالة في اعلانها سؤلا تشجيعيا "لماذا تعمل في شركة إذا كان يمكنك أن تخدم الأمة".
وكانت حملات إعلانات مشابهة لتجنيد أشخاص جدد في وكالة المخابرات المركزية الأميركية تستهدف الأميركيين من أصول إفريقية وإسبانية وآسيوية قد أطلقت في وقت سابق.
وقال المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية، مارك مانسفيلد: "هذه هي المرة الأولى التي ننشر فيها إعلانـًا يستهدف الأميركيين العرب".
وأضاف مانسفيلد: "ركزت وكالة المخابرات المركزية لفترة طويلة اهتمامها ومواردها على منطقة الشرق الأوسط، لكن أحداث 11 أيلول/سبتمبر، والضرورة المتزايدة لتعزيز الحرب ضد الإرهاب، زاد من حاجتنا للخبرة في هذا المجال لأسباب واضحة"—(البوابة)
