الـ''اف.بي.آي'' تعتقل 5 إسرائيليين للاشتباه بعلاقتهم بالهجمات على أميركا

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت الشرطة الفيدرالية الأميركية 5إسرائيليين للاشتباه بعلاقتهم في الهجمات الارهابية التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك الثلاثاء الماضي. 

اعتقلت الشرطة الفدرالية الامريكية "اف بي أي" خمسة اسرائيليين كانوا يعملون في شركة نقليات يمتلكها اسرائيلي في مدينة نيوجرسي القريبة من نيويورك منذ اسبوع للاشتباه بعلاقتهم بالتفجير الارهابي الذي وقع في مركز التجارة العالمي في نيويورك .  

وكشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم النقاب عن ان الـ"اف بي أي" حقق مع الاسرائيلين الخمسة بشكل مطول ولمدة ثلاثة ايام اللذين اعتقلوا بعد اربع ساعات من وقوع التفجير في نيويورك اثناء قيامهم بالتصوير من على سطح بناية الشركة التي كانوا يعملون بها وجرى التحقيق كذلك مع صاحب الشركة الاسرائيلي.  

ونقلت الصحيفة عن احد المعتقلين الذي تمكن من الاتصال هاتفيا بوالدته بعد السماح له بذلك انه جرى تعذيبه في سراديب الـ "اف بي أي " وتم التحقيق معه لمدة اربع عشرة ساعة متواصلة خصوصا للاشتباه بانتمائه لجهاز " الموساد" الإسرائيلي بعد ان تبين ان لديه جنسية دولة اوروبية أخرى بالاضافة إلى جنسيته الإسرائيلية .  

واضافت نقلا عن مصادر وزارة الخارجية الاسرائيلية ان القنصلية الاسرائيلية في نيويورك والتي تابعت الموضوع بعد توجه الاهالي لها, تلقت معلومات من ال " اف بي أي " انه جرى اعتقال الاسرائيليين الخمسة بتهمة قيامهم ب "السلوك الغريب" بعد تفجير نيويورك. 

--(البوابة)