الغاء مقاطعة نقابة الصحافيين الفلسطينيين لفعاليات حماس في غزة

تاريخ النشر: 06 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الغت نقابة الصحافيين الفلسطينيين مقاطعتها الصحافية لفعاليات حركة حماس التي كانت فرضتها في قطاع غزة اثر اعتداء عناصر من الحركة على مجموعة من الصحافيين بغزة. 

واعلنت النقابة في بيان اليوم الاربعاء ان مجلس النقابة "قرر الغاء قرار المقاطعة الاعلامية على حركة حماس التي جاءت نتيجة لاعتداء بعض عناصرها ومؤيديها على صحافيين في غزة الخميس الماضي وذلك انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاخلاقية وبمناسبة شهر رمضان". 

واكد البيان على "ضرورة ضمان الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الراي والتعبير وحرية العمل الصحافي" موضحة انها "لن تتهاون في التصدي لاي انتهاك لحريات العمل الصحافي والصحافيين". 

وابدت النقابة "حرصها على علاقة تحكمها المسؤولية والاحترام المتبادل مع كافة القوى السياسية والمؤسسات المجتمعية والاهلية في اطار سيادة القانون". 

وكانت النقابة دعت في بيان الجمعة الصحافيين في قطاع غزة الى مقاطعة تغطية فعاليات حركة حماس احتجاجا على اصابة عدد من مراسلي وكالات الانباء العالمية اثر الاعتداء عليهم من عناصر في حماس اثناء تغطيتهم الانفجار الذي وقع الخميس في غزة وادى الى مقتل ثلاثة من عناصر القسام الجناح العسكري لحماس .—(البوابة)—(مصادر متعددة)