صدر عدد آب 2000 من مجلة العربي الكويتية الذي يحمل الرقم 501، وهو يتضمن كالعادة مجموعة كبيرة ومتنوعة من التحقيقات والمقالات والأبواب والزوايا الثقافية والعلمية إلى جانب الإبداع الأدبي والمنوعات.
ومن مقالات العدد نقرأ:
هل لا يزال النفط سلاحاً بيد العرب؟ للدكتور رمزي زكي، ويكتب د. قاسم عبده قاسم عن أدب الشكوى عند يهود أوروبا، ويدعو مسعود ظاهر إلى إصلاحات تحمي الثورة في إيران ولا تعارضها.
وللدكتور جابر عصفور ذكريات عن مجلة رائدة، يخصصها لمجلة فصول المصرية.
وفي الإبداع الأدبي قصة وشعراً نقرأ للدكتور أحمد المعتوق وسعاد خليفة ونعمات البحيري وأحمد السقاف ومحمد علي شمس الدين وعزت الطيري.
واشتمل العدد على قراءة نقدية عن العنصرية لزهيدة جبور وتأملات في حياة عاصفة لأمين هويدي. وعن الجزائر (النسر الجريح) يقوم زكريا عبد الجواد باستطلاع مصور.
وتضمن عدد العربي لقاء مع الشيخ صباح الأحمد الجابر، وحديث الشهر لرئيس التحرير سليمان العسكري عن ثقافة المصالحة.
هذا إلى جانب بقية الأبواب والمتابعات عن الرياضة والصحة، وثقافة البطن والبيت العربي وعن الخزف ودهشة الإبداع، ومعرض العربي عن الفنان العالمي الكوندوتييري- -(البوابة)