العراق ينفي طرد صحفيين أجانب

تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت وزارة الاعلام العراقية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية اليوم السبت تقارير تحدثت عن قيام الحكومة العراقية بطرد مراسلين اجانب بينهم فريق شبكة اخبار الـ"سي.ان.ان". 

وقال بيان الوزارة تعليقا على هذه التقارير ان "ما تناولته بعض وكالات الانباء العالمية حول ما زعمته بطرد الصحفيين من العراق عار عن الصحة تماما". مؤكدا على ان "المكاتب الثابتة مستمرة بالعمل بشكل طبيعي ولم يغلق اى مكتب من هذه المكاتب". 

واشار الى ان "عددا كبيرا من الصحافيين متواجدون في العراق لتغطية الاحداث ومن مختلف انحاء العالم ويمارسون اعمالهم الصحفية بشكل اعتيادى في المركز الصحفي". 

واضاف ان العراق "استقبل اكثر من 500 صحفي عربي واجنبي خلال فترة الاستفتاء ولمدة اسبوع .. وانه تم السماح لعدد كبير منهم بتمديد مدة بقائهم لمدة اسبوع اخر". 

وكانت شبكة الاخبار الاميركية "سي ان ان" ذكرت على موقعها على الانترنت ان جين غراف، وهي كندية الجنسية، اضافة الى مراسلين اخرين هما نيك روبرتسون وريم ابراهيمي وموظفين اثنين اخرين غير عراقيين في الشبكة موجودين حاليا في بغداد، تلقوا الامر بمغادرة العراق في موعد اقصاه الاثنين—(البوابة)