قال العراق إن "النظام السعودي يصر على المشاركة في المخطط العدواني الأمريكي - البريطاني الذي يهدف إلى إشاعة أجواء عدم الاستقرار في المنطقة لتسهيل تنفيذ السياسة الأمريكية الرامية إلى الهيمنة على المنطقة".
جاء ذلك على لسان محمد الدوري ممثل العراق الدائم لدى المنظمة الدولية في رسالة سلمها إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان نقلتها وكالة الانباء العراقية التي قالت انها اعتبرت وثيقة من وثائق مجلس الأمن على التزام العراق بالمحافظة على حرمة المنطقة الحدودية العراقية السعودية وكذلك مبادئ حسن الجوار.
واشار الدوري إلى قيام مجموعة مسلحة سعودية تقدر بعشرة أشخاص بالتسلل إلى داخل الأراضي العراقية في منطقة مخفري صليخان وظاهر العراقيين فتصدت لها قوات حرس الحدود العراقية وأجبرتها على الانسحاب إلى داخل الأراضي السعودية حيث كانت تنتظرها خمس عجلات عسكرية نقلتها إلى الأراضي السعودية.
واوضح ممثل العراق إن قوات الحدود العراقية عثرت بعد انسحاب المجموعة المسلحة السعودية على أحد أفراد المجموعة مصاب بطلق ناري ويدعى سعد مطلق الصلبي حيث تم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة السماوة إلا انه فارق الحياة في الطريق إلى المستشفى.
واعتبر الدكتور الدوري على إن هذا الخرق السعودي الجديد لحرمة الأراضي العراقية يؤكد النوايا العدوانية للنظام السعودي الذي سبق وان قامت إحدى دورياته العسكرية بإطلاق النار باتجاه أحد المراصد الحدودية يوم 25/3/200 كما توغلت دورية عسكرية أخرى يوم 24/5/2001 داخل الأراضي العراقية وأطلقت النار على وحدات قوات حرس الحدود العراقية مما أدى إلى استشهاد الجندي العراقي تقي عبدالامير.—(البوابة)
