أعلنت وزارة النقل والمواصلات العراقية اليوم الأحد أنها حددت رسم الاشتراك في شبكة الإنترنت للشركات والسفارات الأجنبية العاملة في العراق بما بين ثلاثة آلاف و12 ألف دولار سنويا.
ونقلت صحيفة "الاقتصادي" الأسبوعية عن مدير عام الشبكة الدولية الإنترنت أسامة خالد قوله انه "تم تحديد تعرفة الاشتراك السنوي بخدمة الإنترنت بالنسبة للشركات والجهات غير العراقية بثلاثة آلاف دولار عبر الهاتف و12 ألف دولار عبر المنظومة اللاسلكية".
وأوضح ان رسم "الاشتراك السنوي للمكاتب وشركات القطاع الخاص العراقية حدد ب16 مليون دينار (ثمانية آلاف دولار) عبر المنظومة اللاسلكية وخمسة ملايين دينار (2500 دولار) عبر الهاتف".
ودعا خالد "جميع الشركات ومكاتب القطاع الخاص إلى فتح مواقع إعلامية لشركاتهم ومكاتبهم على الشبكة الدولية المعلوماتية بهدف تسويق منتجاتهم والتعريف بخدماتهم التجارية"، موضحا ان "دائرته مستعدة لتصميم وتنضيد مواقع إعلامية ملائمة لكل الطلبات".
وكان العراق قد افتتح 3 مراكز لتقديم خدمات الإنترنت في الأشهر الثلاثة الماضية في بغداد.—(ا.ف.ب)
