العراق يبدأ بإنشاء 60 محطة لشبكة الهاتف النقال

تاريخ النشر: 12 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت مصادر صحفية عن مصدر مسؤول في وزارة النقل والمواصلات العراقية قوله ان العراق بدء بإنشاء 60 محطة إرسال مرتبطة بالأقمار الصناعية تمهيدا لإقامة شبكة للهاتف النقال وذلك بعد أن حصل العراق على موافقة الأمم المتحدة الشهر الماضي لتنفيذ المشروع الذي سبق وأن فازت به الشركة الصينية (هوا وي) عام 1999 بقيمة 28 مليون دولار.  

ويتوقع أن تستغرق عملية بناء المنظومة الخاصة باستخدام الهاتف النقال عشرة أشهر إذ أنها ستوفر خدمة النقال إلى 25 ألف خط، في حين المرحلة الثانية من العقد ستشهد عملية تطوير لتغطية المنظومة التي سيتم زيادة عدد خطوطها إلى 100 ألف خط.  

وكان العراق قد وقع عقدا آخر مع شركة (ألكاتيل) الفرنسية بقيمة 60 مليون دولار عام 1998، تقوم بموجبه ألكاتيل بصيانة وتجديد الشبكة التي تعرضت لأضرار جسيمة جراء الغارات الجوية خلال حرب الخليج – (البوابة)