سيدني - حيدر الوتار
استبعد العداء السعودي محمد اليامي حدوث مفاجأة لمشاركته الشخصية في الدورة الأولمبية مؤكدا أن المنتخب السعودي المشارك في سباق التتابع أربع مرات مائة متر جاء لاكتساب الخبرة.
وذكر اليامي الذي التقيناه على حدود القرية الأولمبية حيث يستقر وبقية الوفد السعودي منذ أكثر من عشرة أيام ، أن منتخب بلاده الحاصل على برونزية هذه الفعالية في بطولة آسيـا الأخيرة في جاكارتا يطمح لتحقيق التأهل للدور الثاني ، وهو الأمر الذي إذا ما تحقق فسوف يعني تحقيق الأهم والأسمى من المشاركة، مؤكدا أن كل شيء إضافي يحققه المنتخب السعودي سوف يُعد مفاجأة من العيار الثقيل.
وأكد اليامي المشارك للمرة الأولى في الدورات الأولمبية ، أنه ورفاقه يتدربون يوميا بواقع وحدتين تدريبيتين ، حيث تمتد الوحدة التدريبية الواحدة لساعتين.
وعبر اليامي عن خيبة الأمل التي هيمنت على أجواء استعدادات منتخب ألعاب القوى السعودي عندما أعلن العداء سعد شداد الأسمري ، انسحابه من المشاركة الأولمبية في سيدني بداعي الإصابة.
ووصف اليامي ، زميله الأسمري بأنه القدوة الذي يُشعل في نفوس زملائه الطموح لتحقيق إنجاز عالمي إثر البرونزية التي حصل عليها للمملكة العربية السعودية عندما أحرز المركز الثالث في نهائيات بطولة العالم لألعاب القوى في عام 1997في فعالية الثلاثة آلاف متر موانع.
وطوال حديثنا المقتضب والسريع مع اليامي ، فإن عينيه لم تفارقا جهاز الهاتف النقال الذي كان يحمله حيث أجاب عندما سألناه عن المدة الزمنية التي يقضيها في سيدني لإجراء المكالمات الهاتفية قائلا، إنه يتحدث بمعدل ثلاثين دقيقة يوميا مع الأهل والأصدقاء في الرياض
يُذكر أن عروس فعاليات الدورة الأولمبية ، ألعاب القوى سوف تبدأ خلال الأسبوع الثاني من عمر الدورة الأولمبية وتمتد حتى يومها الأخير قبل الحفل الختامي المقرر إقامته في الأول من أكتوبر المقبل -- البوابة
