قالت مصادر دبلوماسية في الرباط ان المغرب قرر اعادة سفيره الى مدريد بعد غياب دام اكثر من عام على خلفية الموقف الاسباني من قضية الصحراء الغربية.
وقالت التقارير ان الملك محمد السادس وافق على عودة سفيره الى العاصمة الاسبانية بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الاسبانية
وكانت المغرب سحبت سفيرها في تشرين الاول /اكتوبر 2001 على خلفية الموقف الاسباني من الصحراء الغربية بينما سحبت اسبانيا سفيرها من الرباط في تموز/ يوليو 2002 بعد اندلاع الازمة في جزيرة ليلى المحاذية للشواطئ المغربية—(البوابة)—(مصادر متعددة)
