العاهل المغربي يجري تعديلا وزاريا على حكومة اليوسفي

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء المغربية ان العاهل المغربي الملك محمد السادس أجرى اليوم الأربعاء من قصر اغادير تعديلا حكوميا. 

وأبقى الملك محمد السادس عبد الرحمن اليوسفي في منصب رئيس الحكومة مع فريق مصغر مقارنة مع حكومة "التناوب" الأولى التي عينها الملك الحسن الثاني الراحل في 14 آذار/مارس 1998. 

واضاف المصدر ان هذه الحكومة تضم 27 وزيرا وستة وزراء دولة مقابل 41 في الحكومة السابقة. 

وانضم إلى الحكومة الجديدة عباس الفاسي الأمين العام لحزب الاستقلال في منصب وزير التشغيل والتكوين المهني والتنمية الاجتماعية والتضامن بدلا من خالد عليوة. 

وخرج من الحكومة وزراء الزراعة (حبيب المالكي) والطاقة والمناجم (يوسف الطاهري) والسياحة (حسن الصبار) والإعلام (العربي المساري). 

واحتفظ وزراء الحقائب "السيادية" بمناصبهم، وتتعلق هذه الوزارات مباشرة بالقصر الملكي. وبالتالي، احتفظ محمد بن عيسى بوزارة الخارجية وعمر عزيمان بوزارة العدل واحمد الميداوي بوزارة الداخلية وعبد الكبير المدغري العلوي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. 

وتضم الحكومة الجديدة الأحزاب السبعة ذاتها من اليسار ويمين الوسط.—(ا.ف.ب)