رشحت منظمة الصحة العالمية العاهل السعودي الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود للجائزة الدولية لمديرة منظمة الصحة العالمية الدكتورة غرو هارلم برونتلاند لليوم العالمي للامتناع عن التدخين.
وتم ترشيح الملك فهد لهذه الجائزة نظرا لجهود المملكة العربية السعودية حيث تقوم بالجهد الاكبر في مجال مكافحة التدخين.
وسيتم تسليم الجائزة خلال انعقاد اللجنة الاقليمية الثامنة والاربعين للشرق الاوسط التي ستعقد في مدينة الرياض خلال الشهر المقبل
كما اعلنت المنظمة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مدينة خالية من التدخين في ظل المسابقة الدولية لمنظمة الصحة العالمية تحت عنوان نحو هواء نقي.
واعتادت المنظمة على ترشيح اثنتين الى اربع مدن من كل اقليم ولم يرشح هذا العام 2001م من اقليم شرق المتوسط سوى مدينتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وسيتم وضع خطة لمكافحة التدخين فيهما وفقا لضوابط منظمة الصحة العالمية.
وكانت قد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله على قبول هذا الترشيح.—(البوابة)
