أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد وقوف "الأردن بكامل إمكاناته" وراء الشعب الفلسطيني، محملا اسرائيل مسؤولية "الاعمال الاستفزازية" التي جرت خلال الأيام الدامية الأربعة الماضية.
ونقل التلفزيون ووكالة "بترا" الأردنية للأنباء عن الملك الأردني قوله ان "الأردن يقف بكل إمكاناته مع الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم الحالية" مجددا "رفض الأردن للأعمال الاستفزازية غير المبررة" ومحذرا من "مخاطر هذه الاعمال على مسيرة السلام".
وجاء كلام العاهل الأردني خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الأحد وشدد على ان "الأردن على استعداد تام لتقديم كافة المساعدات الطبية للجرحى وللمصابين ومعالجتهم في مستشفيات المملكة".
واضاف المصدر نفسه ان الملك عبد الله الثاني "قدم تعازيه إلى الرئيس عرفات والشعب الفلسطيني الشقيق بالشهداء الذين سقطوا خلال مواجهات الأيام الماضية" مؤكدا ان "تحقيق السلام الشامل والدائم الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حقه في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس، هو السبيل إلى توقف أعمال العنف".
وقال المصدر أيضا ان الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني عرفات "اتفقا على متابعة البحث في التطورات الأخيرة خلال زيارة يقوم بها الرئيس عرفات إلى عمان غدا".—(ا.ف.ب)