العاهل الأردني يبدأ جولة تشمل ليبيا والولايات المتحدة وكندا

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الجمعة جولة تشمل كلا من ليبيا والولايات المتحدة وكندا يجري خلالها محادثات مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون حول عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية. 

وقال مسؤولون أردنيون أن الملك عبد الله سيبدأ جولته بزيارة الى ليبيا تستغرق يوما واحدا يلتقى خلالها العقيد معمر القذافي لتهنئته بالذكرى الحادية والثلاثين لثورة الفاتح من سبتمبر. 

وينتقل الملك الأردني السبت إلى الولايات المتحدة حيث سيلقي كلمة أمام قمة الألفية في الأمم المتحدة التي تبدأ الأربعاء ويلتقي على هامشها الرئيس كلينتون. 

وافادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) انه يتوقع أن يلتقي الملك عبد الله أيضا الرئيس الفرنسي جاك شيراك على هامش قمة الألفية. 

وقال رئيس الوزراء علي أبو الراغب أمس أن المحادثات مع كلينتون ستتركز حول مسالة القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، وهما مسألتان تصطدم بهما عملية السلام في المنطقة. 

وسيزور العاهل الأردني أيضا كندا في 11 أيلول/سبتمبر لمدة يومين يلتقى خلالها رئيس الوزراء جان كريتيان لمناقشة العلاقات الثنائية وخصوصا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ويرافق الملك رئيس الوزراء ومسؤولين كبار اخرين—(أ.ف.ب)