غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان صباح اليوم متوجها إلى ابوظبي والدوحة في زيارتين تستمران ثلاثة أيام.
وسيجري الملك عبدالله الثاني في ابوظبي اليوم محادثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة وخاصة الأزمة العراقية.
وكان الأردن قد أعرب على لسان وزير خارجيته الدكتور مروان المعشر عن ارتياحه للمبادرة التي طرحها الشيخ زايد على القمتين العربية والإسلامية الأخيرتين في شرم الشيخ والدوحة والقائمة على إقناع الرئيس العراقي صدام حسين بالتنحي مقابل ضمان سلامته وسلامة أسرته وعدم ملاحقتهم.
ويسعى الأردن إلى تأمين مصدر نفطي جديد خشية من انقطاع إمدادات النفط العراقية في حال شنت الولايات المتحدة حربها على العراق.
وسيجري الملك عبدالله في دولة قطر يوم الاثنين المقبل محادثات مع أميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا العربية والإسلامية باعتبار أن قطر ترأس الدورة الحالية للقمة الإسلامية.—(البوابة)