الطاير: العملة الخليجية الموحدة ضرورة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا احمد حميد الطاير وزير المواصلات دول مجلس التعاون الخليجي إلى ضرورة استخدام عملة واحدة مؤكداً على أهمية العملة الواحدة في دعم اقتصادا المنطقة.  

ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن الطاير قوله حول بأنه يتعين على دول مجلس التعاون الخليجي اتخاذ إجراءات عملية تمهيداً لاستخدام عملة واحدة لتصبح دول المنطقة كتلة اقتصادية واحدة.  

ودعا حسبما أفادت الصحيفة إلى ضرورة ربط المنتجات الحيوية مثل النفط بسلة عملات من بينها اليورو إلى جانب الدولار الأميركي، كما دعا دول الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة التعامل مع دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها شريك استراتيجياً وليس النظر فقط إلى مصالحها -- (البوابة)