وصلت مطار صدام الدولي في بغداد قبل قليل طائرة تابعة لخطوط الملكية الأردنية متوجهة إلى بغداد وعلى متنها وفد رسمي وشعبي أردني يضم نحو مائة شخصية، في أول بادرة من نوعها تتخذها دولة عربية لكسر الحظر الجوي المفروض على العراق منذ غزوه للكويت عام 1990 حسبما افادت وكالات الانباء.
ويرأس وزير الصحة طارق سحيمات الوفد الذي يضم نحو مائة شخص بينهم وزيران آخران وأعضاء من مجلسي النواب والأعيان وأطباء من القطاعين العام والخاص وممرضات بالإضافة إلى ناشطات أردنيات لرفع الحظر عن العراق.
كما يضم الوفد منتخب الأردن لكرة السلة الذي سيلعب مباراة ودية الخميس مع نظيره العراقي.
وقبل إقلاع الطائرة، وهي ايرباص 320 تابعة للخطوط الملكية الأردنية، صرح وزير الثقافة والإعلام بالوكالة محمود الكايد لوكالة فرانس برس أن الحكومة الأردنية لم تتلق حتى الأن من لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة أي رد على طلبها بتسيير تلك الرحلة".
وحرص الكايد على تأكيد البعد الإنساني للطائرة التي تهدف إلى "التأكيد على تضامن الأردن مع العراق ورغبته في رفع معاناة الشعب العراقي"—(البوابة)—(مصادر متعددة)
