اعلن العراق ان قوته الصاروخية تصدت للطائرات الاميركية والبريطانية التي حلقت في الشمال والجنوب واجبرتها على مغادرة اجوائه الى تركيا والسعودية والكويت.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن ناطق عسكري باسم قيادة الدفاع الجوى قوله ان الطائرات الاميركية والبريطانية قامت صباح اليوم بخرق اجوائنا الدولية منطلقة من الاراضي التركية ونفذت 12 طلعة جوية قبل ان تتصدى لها قوتنا الصاروخية وتجبرها على مغادرة الاجواء العراقية".
وقال الناطق العسكري العراقي "ان الطائرات الاميركية والبريطانية نفذت 17 طلعة مسلحة من الاراضي السعودية والكويتية وطارت فوق مناطق محافظات البصرة وذي قار والمثنى وتصدت لها قوتنا الصاروخية واجبرتها على مغادرة اجوائنا الى قواعدها في السعودية والكويت ".
وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه، اللتين فرضتا بعد حرب الخليج في 1991.
ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.