الصندوق العربي يقرض الجزائر 31 مليون دينار كويتي

تاريخ النشر: 24 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ‏ ‏اليوم اتفاقية قرض مع الجزائر بقيمة 31 مليون دينار للمساهمة في تمويل المرحلة ‏ ‏الاولى من مشروع ضخ ونقل مياه بنى هارون.‏ ‏  

وقال بيان صحفي صادر عن الصندوق ومقره الكويت ان المشروع يهدف الى تزويد التجمعات السكانية في عدد من الولايات في شمال ‏ ‏شرق الجزائر بالمياه الصالحة للشرب اضافة الى ري الاراضي الزراعية .‏ ‏ ويشتمل المشروع على محطة لضخ المياه وانابيب وانفاقا لنقل المياه وانشاء سد ‏ ‏العثمانية ومنشات لنقل ومعالجة مياه الشرب .‏ ‏ 

واوضح البيان ان فائدة القرض تبلغ 5ر4 في المائة وسيتم سداده على 22 عاما بما ‏ ‏فيها فترة امهال تصل مدتها الى ست سنوات .‏ ‏  

ووقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق مديره العام ورئيس مجلس الادارة عبداللطيف ‏الحمد فيما وقعها عن الحكومة الجزائرية وزير المالية مراد مدلسي .‏ ‏ 

وبهذا القرض تصبح قيمة مساهمات الصندوق في تمويل مشاريع التنمية في الجزائر ‏ ‏نحو 3ر308 مليون دينار --(البوابة)‏