الشيخ أحمد يعين بدرجة وزير للرياضة الكويتية

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي مشروع مرسوم يقضي بتعيين الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح، رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومديراً عاماً لها بدرجة وزير، خلفاً لخالد الحمد.. بحسب ما ذكرت صحيفة الرأي العام الكويتية. 

وكان الأحمد قد عُين في منصب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة في شهر ايلول عام 1992 وهو رياضي قديم، مارس الكثير من الألعاب الرياضية مثل ألعاب القوى والطائرة والقدم وكرة السلة التي برز فيها، كما تقلد الكثير من المناصب الرياضية المهمة منها رئيس مجلس ادارة نادي القادسية الرياضي. 

وتعتبر الهيئة العامة للشباب والرياضة التي أنشئت في الـ 20 من شهر آب عام 1992 الجهة الوحيدة في الكويت، التي تعنى بشؤون الشباب والرياضة، من خلال توفير سبل الرعاية والوسائل الكفيلة لتنمية قدرات الشباب البدنية والخلقية والعقلية والفنية، لينشأ صالحاً دينياً واجتماعياً وثقافياً معتزاً بولائه للوطن. 

وتقلد الشيخ احمد الفهد خلال مسيرته في الحركة الرياضية التطوعية، الكثير من المناصب الرياضية قبل تعيينه رئيساً للهيئة خلفاً للحمد، وهو رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية. 

والرئيس الجديد للهيئة "الشيخ احمد" ولد في 12 آب عام 1963 وتخرج من كلية العلوم السياسية بجامعة الكويت، وعمل ضابطاً بالجيش الكويتي ومارس لعب كرة القدم بفريق الناشئين في نادي القادسية الرياضي عام 1969 كما لعب للنادي العربي الرياضي في عام 1978 وترأس الاتحاد الكويتي لليد، والاتحاد الاسيوي -- البوابة