تفتتح الشيخة فاطمة بنت محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم الاثنين ملتقى دبي للطفل الأول الذي تنظمه بلدية دبي تحت رعايتها في الفترة ما بين 15 و24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ونقلت جريدة "البيان" عن قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي قوله إن رعاية سفيرة الأطفال الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحدث الأول من نوعه يعطي دلالة خاصة لتطلع البلدية إلى تحويله لموسم سنوي يلتقي فيه الأطفال في دبي لأننا نعتبرهم اللبنة الأولى لبناء المجتمع الصحيح والآمن.
وأشار إلى إن الدائرة ستعمل على إقامة هذا الملتقى كل سنة تحت شعار معين يتناسب مع مستجدات الأحداث التي تهم الطفل، مشيرا إلى أن شعار ملتقى هذا العام هو (معا لبناء جيل قارئ) وذلك لتحفيز الطفل على التحصيل العلمي وتعويده على المطالعة والقراءة التي بها تنمو مداركه.
ويأتي هذا الحدث الذي يقام في الساحة المجاورة لمكتبة هور العنز الفرعية ببر ديرة، ضمن خطة بلدية دبي لدعم حقوق الطفل ونشر الوعي والتثقيف العلمي للأهل والتربويين من خلال البرامج والعروض التثقيفية التي سيتم عرضها.
وسيضم الملتقى معرضا للطفل والتربويين يختص بتوفير المواد العلمية والثقافية بكافة أشكالها المعرفية وفعاليات متعددة مصاحبة للملتقى منها أنشطة متنوعة للأطفال ومسابقات ثقافية بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة ومشاركات من جمعيات النفع العام، بالإضافة إلى عروض فنية بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية ومحاضرات متنوعة.
ويشار إلى أن بلدية دبي قامت في السنوات الأخيرة بإنشاء مكتبات الأطفال في الأحياء السكنية كبادرة وخطوة أولى لرعاية وتنمية الطفل في كافة المراحل العمرية، وذلك بهدف الوصول إلى الغايات المنشودة من بناء الفرد – (البوابة)