الشرطة البريطانية تداهم مسجد شمالي لندن وتعتقل 7 اشخاص

تاريخ النشر: 20 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

داهمت الشرطة البريطانية اليوم مسجد فينزبري بارك شمالي العاصمة لندن واعتقلت سبعة مصلين واقتادتهم الى التحقيق ومن المعروف ان الناشط ابو حمزة المصري يلقي خطبه هناك ولم يعرف الى الان فيما اذا كان من بين المعتقلين ام لا. 

وبدأت العملية في الساعة الثانية بتوقيت غرينتش وقال موقع بي بي سي اونلاين استنادا الى سكان المنطقة انهم شاهدوا مروحيتين تحومان في المكان قبل ان تحضر سيارات الشرطة. 

وقالت تقارير نقلا عن شرطة اسكوتلنديار ان عملية المداهمة تاتي على خلفية التحقيق في آثار مادة الريسين السامة والتي اعتقل على اثرها اربع جزائريين حيث قتل شرطي في العملية. 

وتعتقد الشرطة ان اعضاء يرتادون المسجد على علاقو بالمجموعة الجزائرية المعتقلة الاسبوع الماضي. 

وفي بيان له قال وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكيت "يجب أن نقوم بتحقيق جاد، وإذا اقتضى الأمر التعامل مع أي تهديد ممكن للأمن العام دون خوف أو تمييز".  

وكانت الشرطة اعتقلت ابو حمزة المصري بسبب خطبه التحريضية ضد الولايات المتحدة ودعمه للعراق وجرت عملية المداهمة قبل 24 ساعة من انتهاء المدة التي من المفترض ان يجيب فيها على اسئلة تتعلق بالتهاب خطبه الدينية. 

وحسب المصادر فقد ارتاد ريتشارد ريد البريطاني الاميركي الذي فشل بتفجير طائرة اميركية عن طريق حذائه المفخخ كما ارتاده المغربي زكريا موسوي المتهم بالاشتراك في عمليات ايلول / سبتمبر 2001-(البوابة)—(مصادر متعددة)