أفاد مصدر في الشرطة أن الشرطة الإسرائيلية حظرت اليوم الخميس الوصول إلى المسجد الأقصى في القدس بعد حصول مواجهات بين ناشطين أصوليين يهودا ومسلمين.
فقد حاول عشرة ناشطين في مجموعة يهودية متطرفة تدعى "أمناء جبل الهيكل"، التسلل إلى باحة الحرم القدسي حيث المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وذلك خلال الساعات المخصصة للصلاة لدى المسلمين حيث تواجهوا مع عشرات المسلمين الذين صدوهم وهم يهتفون "الله اكبر". وتدخلت الشرطة الإسرائيلية عندئذ لتجنب تدهور الوضع.
وفيما بعد طلب قائد شرطة القدس يائير اسحقي من المسؤولين عن الوقف (الهيئة التي تدير الأملاك الإسلامية) السماح لناشطي "أمناء جبل الهيكل" بالتجمع والتأمل دون تأدية الصلاة في باحة الحرم القدسي.
وأمام رفض المسؤولين عن الوقف، قرر قائد الشرطة منع المسلمين واليهود والسياح من الوصول إلى الباحة حتى إشعار آخر – (أ.ف.ب)