الشارقة: مشروع صحة الفم والأسنان ينتهج الجانب العلاجي

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مدير منطقة الشارقة الطبية محمد بن صقر القاسمي رئيس اللجنة العليا لمشروع الشارقة لصحة الفم والأسنان في الإمارات، إن المشروع سينتهج الجانب العلاجي هذا العام، حيث كان قد ركز خلال السنوات الماضية على جانبي التوعية والتثقيف. 

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن القاسمي قوله، خلال اجتماع عقدته اللجنة إن تطورات حديثة دخلت في علاج الأسنان من خلال استخدام طريقة (أ. أر. ت) في حشوات أسنان الأطفال، حيث يمكن إتمامها في وقت قصير، وبتكلفه بسيطة في المدارس، ودون الحاجة إلى أجهزة الحفر.  

واستعرضت الدكتورة عائشة الرومي مديرة مركز رعاية الأمومة والطفولة بالشارقة خلال نفس الاجتماع، النشاط الذي يطبقه هذا المركز منذ تأسيسه في كانون الأول/ ديسمبر عام 1997، وتغطيته لخدمة 36587 طفلا حاليا، من مجموعات الأطفال الزائرة للمركز، من أجل التطعيم أوالعلاج، إضافة إلى الأطفال في الحضانات – (البوابة).