السياح الأميركيون والإسرائيليون عالقون في تركيا

تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في إطار التدابير الأمنية التي اتخذتها أميركا وإسرائيل بإغلاق مجالهما الجوي عقب الانفجارات التي تعرضت لها أميركا يوم الثلاثاء الماضي فأن السياح الأميركيين والإسرائيليين في مدينة فتحية التركية غير قادرين على العودة إلى بلادهم. وقام المسؤولين في تلك المدينة بتوفير أماكن خاصة في الفنادق لبقاء فيها السياح إلى أن يتمكنوا من العودة إلى بلادهم. 

وأشار حكمت سلجوق رئيس اللجنة الإدارية عن منطقة فتحية في اتحاد مكاتب السياحة التركية في تصريح صحفي له اليوم على أن الانفجارات الأميركية أثرت بشكل سلبي على السياحة في المنطقة حيث أن الكثير من السياح البلدان الأوروبية قاموا بإلغاء الحجوزات التي عملوها من أجل زيارة المنطقة بسبب مخاوفهم من الركوب على الطائرات وأكد قائلا "في البداية فقد وصلتنا أنباء إلغاء الزيارات من فرنسا ولكن حاليا يصلنا من ألمانيا وإسرائيل أيضا" وأضاف بأنه تم تخصيص أماكن في الفنادق للسياح الأميركيين والإسرائيليين إلى أن يتمكنوا من العودة إلى بلادهم—(البوابة)