السودان: يمنع استخدام النساء في محطات الوقود والمطاعم والفنادق

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت جريدة "الرأي العام" السودانية يوم أمس الثلاثاء بأن مجذوب الخليفة والي الخرطوم أصدر يوم الاثنين قراراً بمنع وإيقاف عمل النساء اللاتي يقمن بصرف الوقود عبر المسدسات في محطات الخدمة والعاملات في تقديم الخدمات بالفنادق والمطاعم والكفاتيريات ونحوها عدا خدمات الأسر. 

وشمل القرار منع تقديم خدمات الغرف بالفنادق من قبل العاملات إلا للنساء. ودعا لمراعاة عدم الإضرار باللاتي يعملن حالياً في الأعمال المشار إليها، وأشار إلى ضرورة الاستفادة منهن بمجالات أخرى تحفظ للمرأة كرامتها بما يتماشى مع التوجه الحضاري. 

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار تم توجيه شرطة الخرطوم ووزارتي الحكم المحلي والإدارة والتنظيم والشؤون الاجتماعية والثقافية بوضع القرار موضع التنفيذ—(البوابة)