السودان يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الكويت

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا مسؤول سوداني بارز إلى تعزيز مجالات التعاون بين السودان والكويت في كافة المجالات ودفع مسار العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين إلى أفاق ارحب. 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى وزير الصناعة السوداني عبد الحليم إسماعيل المتعافي قوله اليوم الأربعاء أن دولة الكويت ظلت تسهم بصورة واضحة ومنذ تاريخ بعيد في السودان وأنها ساهمت بفاعلية وقدر كبير في إقامة اضخم مشروع إستثماري لقطاع السكر في إفريقيا والشرق الأوسط وهو مشروع سكر كنانة مبينا أن الكويت ساهمت في المشروع بأكثر من 300 مليون دولار. 

وأشاد الوزير السوداني بالعلاقات الاقتصادية والصناعية المتطورة وقال ان الاتفاقية التي أجازتها الحكومة السودانية يوم الأحد الماضي والخاصة بالتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين ستدفع العلاقات بينهما نحو الأمام. 

وكانت الحكومة السودانية قد صادقت يوم الأحد الماضي على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين السودان والكويت والتي تهدف إلى تشجيع إقامة مشروعات ‏التنمية الاقتصادية والمالية والصناعية وتبادل زيارات الوفود بين البلدين. 

يذكر ان الرئيس السوداني كان قد وقع على هذه الاتفاقية لدى زيارته للكويت في شباط/‏فبراير الماضي.—(البوابة)