تقدم السودان بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد أريتريا التي يتهمها بدعم حركة التمرد في دارفور حيث تقاتل حركة تحرير السودان القوات الحكومية.
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية ان وزير الخارجية مصطفى عثمان اسماعيل تقدم بهذه الشكوى في رسالة وجهها الى الرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة كوفي أنان.
واتهم الوزير السوداني الحكومة الاريترية "بمواصلة سياستها العدوانية حيال جاراتها وانتهاك مبادىء التعايش السلمي بين الامم". كما اتهمها بالسعي لعرقلة المفاوضات الجارية بين الخرطوم والمتمردين في الحركة الشعبية لتحرير السودان التي تهدف الى انهاء الحرب الاهلية المستمرة منذ عشرين عاما. واكد ان الحكومة السودانية "تملك الادلة على ان نظام اريتريا يريد عرقلة الجهود التي تبذل لاحلال السلام في السودان ويقوم بتدريب وتمويل وتسليح الخارجين عن القانون" في دارفور
وتدور معارك طاحنة في دارفور بين متمردين والحكومة وتقول الحركة ان القوات الحكومية قتلت خلال عمليات القصف المئات من الاشخاص في المنطقة الجنوبية –(البوابة)—(مصادر متعددة)