كشف مسؤول سوداني ان لدى بلاده اسرى ارتيريين وقعوا في قبضة القوات المسلحة السودانية خلال المعركة التي جرت شمال البلاد
وقال السفير السوداني لدى مصر احمد عبد الحليم ان السودان "لديه بعض الاسرى الاريتريين الذين كانوا يحاربون" في شرق البلاد. وان ذلك يعتبر "دليلا دامغا على مشاركة اريتريا في العدوان".
وكان وزير الخارجية السوداني مصطفى اسماعيل اكد في الخامس من الشهر الحالي ان بلاده هددت "بالرد سياسيا ودبلوماسيا وعسكريا" على اريتريا التي اتهمهتا بالوقوف وراء هجوم شنته المعارضة واسفر عن سقوط حاميتي همشكوريب وشللوب في الشرق.
ومن جهته، كان السفير الاريتري لدى القاهرة محمود عمر اعلن في وقت سابق اليوم ان اريتريا طلبت رسميا من جامعة الدول العربية "التدخل لتهدئة التوتر" الحالي بين بلاده والسودان الذي يتهمها بدعم المعارضة السودانية—(البوابة)—(مصادر متعددة)