افتتح يوم أمس وزير الطاقة والتعدين السوداني عوض أحمد الجاز رسميا حقل نفط جديدا تصل قدرته الإنتاجية اليومية إلى نحو 15 ألف برميل.
ويتوقع أن يتضاعف الإنتاج في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل بإشراك 15 بئرا أخرى يتم إعدادها للإنتاج إضافة إلى إحدى عشرة بئرا حاليا.
ويقع الحقل الجديد في جنوب البلاد على بعد 35 كيلومترا إلى الشمال من المنطقة الرئيسية لإنتاج النفط التي تبعد 450 كلم جنوب غربي العاصمة الخرطوم، حيث تشهد تلك المنطقة اضطرابا واسعا من قبل المتمردين، الأمر الذي جعل شركات التنقيب الأجنبية تعمل طوال السنوات الماضية تحت الحماية التي توفرها لهم الحكومة – (البوابة)
