وافقت الحكومة السودانية رسميا على تأجيل موعد انعقاد المؤتمر التحضيري للحوار بين الحكومة وفصائل المعارضة المختلفة إلى الأسبوع المقبل حيث كان من المقرر ان يبدأ في الخرطوم غدا الاثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وقال مقرر المؤتمر أحمد عبد الحليم ان تأجيل المؤتمر إلى أسبوع أخر جاء بغرض توسيع المشاركة واستجابة لطلب عدد من القوى السياسية التي تم الاتصال بها وطلبت فرصة أوسع للتشاور والاستعداد.
جدير بالذكر ان المؤتمر التحضيري للحوار كان قد دعا إلى عقده الرئيس السوداني عمر البشير خلال احتفاله بالذكرى الـ11 لاستلامه السلطة في حزيران الماضي.
ورفضت بعض القوى السياسية المشاركة ومنها حركة التمرد والحزب الاتحادي والحزب الشيوعي وحزب المؤتمر الوطني الشعبي الذي يتزعمه حسن الترابي واعتبرته مؤتمرا حكوميا.—(البوابة)