السماح لمارتن انديك بالاطلاع على الوثائق السرية مجددا

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء ان وزيرة الخارجية مادلين اولبرايت سمحت للسفير الأميركي  

في اسرائيل مارتين انديك مجددا بالاطلاع على الوثائق السرية في وزارة الخارجية لأسباب تتعلق ب"المصلحة الوطنية العليا" . 

وكانت وزارة الخارجية الأميركية منعت انديك من الوصول إلى الوثائق السرية في الوزارة الشهر الماضي بانتظار نتائج تحقيق حول إهماله شروط السلامة لدى اطلاعه على هذه الوثائق. 

وقال المتحدث باسم الوزارة فيليب ريكر انه سمح لانديك مجددا بالاطلاع على الوثائق السرية "خلال فترة الأزمة الحالية" في الشرق الأوسط مضيفا مع ذلك ان "التحقيق حول خروقات مفترضة للإجراءات القائمة يتواصل". 

وأوضح مسؤول رفيع في وزارة الخارجية ان انديك بات "قادرا على القيام بكامل المهمات الملقاة عليه". 

وكان انديك عاد إلى الولايات المتحدة قبل وقت قصير من إعلان وقفه عن ممارسة مهامه في الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، إلا انه عاد إلى اسرائيل بعد ذلك بوقت قليل—(ا.ف.ب)