أعلن عاطف عبدالخالق مدير الاستثمار في المناطق العراقية الحرة أن الهيئة العامة قد سمحت للأشخاص والشركات البريطانية والأميركية بالاستثمار بمناطقها الحرة، مشيرا إلى أن هناك طلبات كثيرة من قبل الشركات العربية والأجنبية للاستثمار في المناطق الحرة وإقامة المشاريع الصناعية لإنتاج السلع وإعادة تصديرها.
وقالت صحيفة "الاقتصادي" إن عبدالخالق أوضح أن السلع التي تدخل المنطقة الحرة لن تخضع للرسوم الجمركية وضريبة الدخل وبإمكان المستثمرين تخزين البضاعة داخل المنطقة وإعادة تصديرها – (البوابة)
