السلطة الفلسطينية تمنع استيراد الزيت والزيتون

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قرر حكمت زيد، وزير الزراعة الفلسطيني، منع استيراد الزيتون وزيت الزيتون اعتباراً من اليوم الأحد. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن زيد فوله "إن القرار يهدف إلى الحفاظ على المصلحة العامة واستناداً لنتائج المسح الميداني التي قامت به لجان فنية متخصصة لتقدير نسبة حمل الزيتون لهذا العام في المحافظات المختلفة والتي أظهرت وجود فائض من زيت الزيتون عن الاستهلاك المحلي". 

وحدد الوزير زيد مواعيد قطف محصول الزيتون في المحافظات الجبلية (نابلس، رام الله، القدس، بيت لحم، طوباس، الخليل، وسلفيت) في الأول من القادم، والمحافظات شبه الساحلية (طولكرم، قلقيلية، وجنين) في السابع عشر من القادم، ومحافظات قطاع غزة في منتصف القادم. 

وقالت الوكالة بأن الوزير زيد شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، مشيراً إلى تعريض من يخالف ذلك للمساءلة القانونية، مشيراً إلى أن تشغيل معاصر الزيتون ستكون قبل ثلاثة أيام من المواعيد الواردة في كل محافظة – (البوابة)