السلطة الفلسطينية تطلب من الاتحاد الأوروبي المشاركة في لجنة التحقيق الأمنية

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلب وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث اليوم الاثنين في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين في باريس من الاتحاد الأوروبي المشاركة في "لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات" في أعمال العنف الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

وأوضح فيدرين الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ان الاتحاد سيدرس هذا الطلب. 

وكان قناة "الجزيرة" الفضائية قد أفادت اليوم أن واشنطن أعلنت أن الجانبين وافقا على اقتراح أميركي لعقد اجتماع ثلاثي بين مسؤولين أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين وأميركيين بهدف تقص الحقائق حول المواجهات الدائرة في الأراضي الفلسطينية وتفادي حدوثها مستقبلا. 

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي ان كلينتون حصل على موافقة باراك وعرفات على عقد مثل هذا اللقاء حالما تسمح الظروف—(البوابة)