أكد مصدر أمني لبناني اليوم الخميس أن مديرية أمن الدولة اللبنانية أوقفت ليلة أمس ثلاثة شبان حاولوا الفرار إلى إسرائيل عبر الحدود بين البلدين.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن المصدر قوله أن ان الشبان الثلاثة وهم شكيب عماشة (21عاما) ونهاد هزيمة (20 عاما) وربيع الحرساوي (20 عاما) جميعهم من بلدة حاصبيا حاولوا الفرار عبر بوابة قرية الغجر في القطاع الشرقي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف أن "هؤلاء كانت لهم علاقة مع ميليشيا لحد سابقا" مشيرا إلى أن سبب لجوئهم إلى إسرائيل كان بدافع الحصول على تعويضات مالية من السلطات الإسرائيلية بعدما سمعوا أن مثل هذه التعويضات تدفع الآن إلى أفراد الجنوبي.
وأوضح أن مديرية أمن الدولة في الجنوب سلمت الشبان الثلاثة إلى الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني للتحقيق والمحاكمة.
وكانت أنباء صحفية أوردت أن ثلاثة شبان فروا إلى إسرائيل عبر بوابة الغجر الأمر الذي نفته اليوم مديرية أمن الدولة اللبنانية.—(البوابة)