أعلن بيان لوزارة الداخلية الجزائرية ان التظاهرة المقررة لغد الخميس دعما للفلسطينيين في العاصمة الجزائرية بدعوة من الأحزاب الإسلامية قد حظرت "لأسباب تتعلق بالنظام العام".
ولم يتضمن البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية اي إشارة إلى هذه التظاهرة التي كانت مقررة لغد الخميس لدعم الفلسطينيين بل اكتفى ب"التذكير" ان "المسيرات الشعبية محظورة لأسباب تتعلق بالنظام العام".
لكن وزارة الداخلية أضافت انه "يجوز تنظيم الاجتماعات في أماكن مغلقة" بعد الحصول على إذن من السلطات.
والأحزاب التي دعت إلى هذه التظاهرة هي حركة الوفاء والعدل (غير المرخص بها بعد) بزعامة وزير الخارجية الأسبق احمد طالب الإبراهيمي، وحركة الإصلاح الوطني بزعامة الشيخ عبد الله جاب الله، وحزب العمال (يساري متطرف) بزعامة لويزا حنون.
وكان حوالي 3 آلاف شخص تجمعوا الاثنين في ملعب حرشا في العاصمة الجزائرية تلبية لدعوة الحزبين الاسلاميين، حركة مجتمع السلم (حماس سابقا) وحركة النهضة لدعم انتفاضة الفلسطينيين—(ا.ف.ب)