السلطات الاردنية تعتقل رئيس لجنة مقاومة التطبيع مع اسرائيل

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القت السلطات الامنية الاردنية مساء امس القبض على امين عام نقابة المهندسين الأردنيين ورئيس لجنة مقاومة التطبيع مع اسرائيل المهند س علي ابو السكر وفقا لبيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين. 

واوضحت النقابة في بيان صدر عنها ان اجهزة الامن احالت ابو سكر الى مدعي عام محكمة امن الدولة للتحقيق معه في انشطة يقوم بها "لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ودعم الانتفاضة" الفلسطينية. 

وافادت مصادر قانونية ان المدعي العام سيبدا اليوم الثلاثاء التحقيق مع ابو سكر بشان قيامه باعداد مطبوعات تحث على مقاومة التطبيع مع اسرائيل في الوقت الذي سيقوم فيه وفد من المحامين بتقديم طلب للافراج عنه. 

يذكر ان ابو سكر سبق توقيفه مرتين في وقت سابق هذا العام للاسباب نفسها ثم افرج عنه بكفالة عدلية. 

وكان رئيس الوزراء الاردني علي ابو الراغب طالب النقابات المهنية الاردنية اكثر من مرة بالتوقف عن ممارسة الانشطة السياسية وب"اعطاء الاولوية للعمل النقابي والاهتمام بمصالح اعضائها المهنية". 

واعتبر ابو الراغب ان دعوة النقابات الى مقاطعة الاردنيين الذين يتعاملون مع اسرائيل ومقاطعة البضائع الاميركية "تضر بمصالح الاردن الاقتصادية". 

وطالبت من جهتها نقابة المهندسين في بيان لها ب"الافراج الفوري" عن ابو سكر واستنكرت توقيفه معتبرة انه ياتي في "هذه الظروف العصيبة التي تمر بها الامة وتتعرض لاشرس حملات العدوان الحاقد على فلسطين والعراق". 

كما اكدت النقابة تصميمها على "مقاومة كل اشكال التطبيع" مع اسرائيل و"مقاطعة المطبعين" الاردنيين. 

يذكر ان الاردن واسرائيل مرتبطان بمعاهدة سلام منذ تشرين اول/اكتوبر 1994—(البوابة)