وصل السفير الاميركي الجديد في مصر ديفيد ويلش الى القاهرة امس ليتسلم مهامه خلفا لدانييل كورتزر الذي عين في تل أبيب.
وكان ويلش مسؤولا في الامم المتحدة طوال عامين، عن سياسة مجلس الامن الشرق اوسطية بعدما كان قائما بالاعمال في الرياض. وكلف ايضا شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الاميركية وكان مستشارا سياسيا في الاردن وسوريا وباكستان، وفي مطلع آب/اغسطس، قدم وزير الخارجية الاميركي كولن باول ويلش كأحد أفضل الخبراء الاميركيين في قضايا الشرق الاوسط، واعتبر ان مهمته ستسمح <<بتعزيز وتنشيط الحوار (الاميركي المصري) سياسيا واستراتيجيا واقتصاديا>>.
ويخلف ويلش السفير كورتزر الذي كان معتمدا في مصر منذ العام 997 وعين في تل أبيب في تموز. ويبدأ ويلش مهمته فيما تندد مصر بعدم ابداء الولايات المتحدة حزما كافيا في المنطقة وخصوصا فيما يتعلق بمسألة العنف في الاراضي الفلسطينية—(البوابة)
