اسطنبول – سوسن صلاح
ادعى إلمراد آرجان السفير الأفغاني في أنقرة بأن أسامة بن لادن هو الذي وراء الانفجارات التي وقعت في أميركا الأسبوع الماضي وبدعم من باكستان ، مؤكدا ان ""الأفغان ليسوا إرهابيين".
ونظم آرجان أمس الأحد مؤتمرا صحفيا في السفارة الأفغانية بأنقرة وجه خلاله تعازي الشعب الأفغاني إلى الشعب الأميركي وقال "الشعب الأفغاني ليس ارهابيا وما ذنب شعبنا البريء؟ بالإضافة إلى ذلك فأن بن لادن ليس أفغانيا"، مؤكدا أن باكستان هي التي تقدم دعما لابن لادن، وقال "باكستان تعني الطالبان والطالبان تعني الباكستان".
كما أشار آرجان خلال تصريحاته أن أفغانستان أصبحت مركزا للإرهاب بسبب بن لادن وذلك لأنه غني ولديه الكثير من الأسلحة.
يذكر أن السفارة الأفغانية بأنقرة تمثل من قبل الأوزبكيين كما أن السفير آرجان أوزبكي أيضا—(البوابة)