السفارة الاميركية تحذر من هجمات محتملة في السعودية

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت السفارة الاميركية في السعودية رعاياها يوم الثلاثاء من هجمات محتملة على مجمعات سكنية يقيم فيها غربيون قائلة إن لديها معلومات عن ان مجمعا سكنيا واحدا على الاقل كان تحت مراقبة المتشددين. 

ونتيجة لهذه المعلومات قالت السفارة إنها فرضت قيودا على زيارة موظفيها واسرهم لمجمعات سكنية مساء في الرياض. 

وتابعت السفارة في تحذير للمواطنين الاميركيين في المملكة "تشير معلومات مؤكدة وردت في الفترة الاخيرة الى ان مجمع قرية السدر السكني في الرياض كان تحت مراقبة نشطة من جانب عناصر ارهابية." 

واضاف البيان "وقد تكون مجمعات سكنية اخرى يقطنها غربيون داخل المملكة مستهدفة كذلك". 

ويأتي التحذير الاميركي بعد ثلاثة ايام من تذكير بريطانيا لرعاياها البالغ عددهم 30 الفا في السعودية بان المتشددين قد يكونون في المرحلة الاخيرة من  

التخطيط لهجمات في المملكة. 

وفي الشهر الماضي قتل انتحاريان سعوديان 18 على الاقل اغلبهم من المغتربين العرب في هجوم انتحاري على مجمع سكني في الرياض. 

وفي 12 ايار / مايو الماضي وقعت ثلاث هجمات انتحارية متزامنة على مجمعات سكنية مما اسفر عن سقوط 35 قتيلا على الاقل من بينهم اميركيون  

وغيرهم من الاجانب. 

والقت السلطات السعودية المسؤولية في الهجومين وتزايد اعمال العنف في المملكة في الفترة الاخيرة على تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن  

السعودي المولد. 

وقالت السلطات الاسبوع الماضي انها احبطت هجوما اكبر في الرياض عندما عثرت قوات الامن على سيارة محملة باكثر من 1.2 طن من المتفجرات. وعثر على 1.3 طن اخرى في مكان قريب.