السعودية والجزائر تناقشان إقامة منطقة تجارة حرة وإنشاء شراكة للاستثمارات

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث وزير التجارة السعودي أسامة بن جعفر فقيه الذي يزور الجزائر حالياً فكرة إقامة منطقة تجارة حرة ثنائية بين البلدين لدعم تنمية وزيادة حجم التبادل التجاري، كما عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين الجزائريين لمناقشة خطوات إنشاء شراكة مشتركة للاستثمارات. 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن الوزير السعودي اجتمع مع وزير الدولة للشؤون الجزائرية الخارجية عبدالعزيز بلخادم قدم له خلالها عرضا موجزا لأعمال اللجنة المشتركة والمواضيع التي سيتم مناقشتها خلال هذه الدورة مؤكدا أهمية اتخاذ الخطوط الفعالة لإنشاء شراكة مشتركة للاستثمارات بغية تشجيع إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة. 

كما التقى فقيه أيضا بوزير التجارة الجزائري حميد طمار حيث تم مناقشة سبل تطوير ودعم التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية واستثمار الفرص المتاحة، وطرح فقيه خلال اللقاء فكرة إقامة منطقة تجارة حرة ثنائية بين البلدين لدعم تنمية وزيادة حجم التبادل التجاري – (البوابة)