أعلنت شركة الاتصالات السعودية في بيان أنها قررت إغلاق الاتصالات الهاتفية الدولية المباشرة مع 21 دولة للحد من اتصالات يجريها شباب مع فتيات من هذه الدول في إطار "خطوط الصداقة الدولية" تتسم بطابع إباحي.
ونشرت الشركة لائحة بالدول ل21 موضحة ان الاتصالات بهذه الدول لا يمكن ان تتم إلا عبر مركز الاتصال الدولي للشركة. وسيطبق هذا القرار اعتبارا من بعد غد السبت.
وأكدت الشركة التي نشرت الصحف السعودية بيانها اليوم الخميس، أنها ستضيف إلى اللائحة السوداء للدول التي تمر عبرها "خطوط الصداقة الدولية"، اي بلد يثبت تعامله مع هذه الخطوط.
ومن بين الدول التي تضمها القائمة بنما وموناكو وسيراليون ومكاو وسورينام والدومينيكان وجزر القمر وبيلاروس والبينين وهايتي.
وقد انتشرت ظاهرة "خطوط الصداقة" مع قيام قنوات تلفزيونية فضائية مثل "فينوس" و"لايفسات" و"آر تي ال 2" ببث إفلام ولقطات جنسية ودعوات للاتصال لقضاء ساعات من المتعة عبر الهاتف.
وقالت الشركة ان قرارها هذا هو محاولة جادة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل عبئا اجتماعيا ثقيلا وعبئا ماديا على أصحاب الهواتف الذي تسجل فواتيرهم مبالغ كبيرة نتيجة قضائهم ساعات طويلة في الحديث مع فتيات عبر هذه الخطوط.
وقد واجهت الشركة مشاكل عديدة مع ارتفاع عدد من الفواتير بلغ بعضها اكثر من ربع مليون ريال (حوالي 67 ألف دولار أميركي) وذلك لعجز الأباء عن تسديدها.
يذكر ان الشركة تطالب بتسديد فواتير متأخرة تزيد قيمتها عن مليار ريال (حوالي 266 مليون دولار).—(ا.ف.ب)
